أسباب زيادة الوزن بدون أكل Things To Know Before You Buy

Wiki Article



اضغط هنا واستشر طبيب من أطبائنا للإجابة على كافة استفساراتكم المتعلقة بهذا الموضوع محتويات المقال

تطبيق الطبي أكبر تطبيق طبي عربي على الإنترنت! اكتشف المزيد تطبيق الطبي ماما رفيقك في رحلة الحمل والأمومة! اكتشفي المزيد الصحة النفسية

اكتشف الطبي الصحة النفسية الصحة النفسية الدليل الطبي مكالمة صوتية

تجنب التدخين: عادة ما يكون وزن المدخنين أقل من غير المدخنين، وذلك بسبب تأثير التدخين على عملية الأيض في الجسم. لذا ينصح بالإقلاع عن التدخين لزيادة الوزن.

أحذث المقالات فوائد كبدة الدجاج وقيمتها الغذائية وأضرار تناولها

يجب أن تحتوي الوجبات الخفيفة على الدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات. بالإضافة إلى ذلك، يجب زيادة تناول البروتين لضمان حصولك على بروتين مناسب لبناء العضلات. من المهم أيضًا التأكد من أن أي مشاكل صحية مثل أمراض الغدة الدرقية أو اضطرابات الهرمونات يتم أخذها في الاعتبار عند اتباع جدول زيادة الوزن واكتساب الوزن بسرعة.

يكون ذلك عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالألياف، والبروتينات، والدهون الصحية،[٢]الّتي قد يساهم عدم تناولها بشكلٍ كافٍ في تجمع الدهون في منطقة البطن،[٣] كما يُنصح بتجنّب الإكثار من السكريات، والحلويات، والأطعمة المصنّعة،[٢] الّتي قد تزيد من تجمّع الدهون في هذه المنطقة أيضًا.[٣]

عدم شرب الماء قبل الوجبات: ينصح بتجنب شرب الماء قبل الطعام، حتى لا تمتلئ المعدة بالسوائل مما يحفز الشعور بالشبع بسرعة، وهذا يقلل من كمية الأكل.

رغم ممارسة الرياضة والحفاظ على الغذاء الصحي، يجد البعض أن دهون منطقة البطن لديهم في ازدياد. في هذه الحالة قد تكون الهرمونات هي المسؤولة عن ظهور "الكرش".

أسباب زيادة الوزن مع قلة الأكل الزوار شاهدوا أيضاً

أوضحت بعض الدراسات أيضًا أن التدخين يرتبط بصفة خاصة بزيادة الدهون في منطقة البطن.

قلة النوم. قد يُسبب عدم نيل قسطٍ كافٍ من النوم إحداث تغيرات هرمونية تزيد الشهية للطعام. ومن هذه العوامل النوم لمدة أكثر من اللازم أيضًا.

الحمل والولادة رحلة الحمل خطوة بخطوة تابعي تفاصيل رحلة حملك وتطورات جنينك

نقص هرمون الذكورة: الانخفاض في مستويات هرمون التستوستيرون هو السبب وراء زيادة الوزن لدى بعض الرجال، والذي يحدث إما لأسباب مرضية أسباب زيادة الوزن بدون أكل أو بشكل طبيعي مع التقدم في العمر.

Report this wiki page